المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية تدخل صناعة الطيران بإنتاج أول طائرة مروحية


قول وفعل
05-05-2009, 11:41 AM
باستخدام تقنية "النانو"

السعودية تدخل صناعة الطيران بإنتاج أول طائرة مروحية

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=72007
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_23205_72007.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifلجان هندسية بالرياض للتصميم والتطوير والتصنيع المشترك للطائراتhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
دبي - أحمد محمد
قال مسؤول سعودي إن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم التقنية ستنتج أول طائرة مروحية بعد 3 سنوات بشراكة ألمانية.

وأوضح الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد نائب رئيس المدينة لمعاهد البحوث لـ"العربية.نت" أن الدخول في هذا المجال سيتم عبر تقنية "النانو"، وهذه التقنية هي تطبيق علمي يتولى إنتاج الأشياء عبر تجميعها من مكوناتها الأساسية.

وكانت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية أبرمت يوم الأحد 3 -5 -2009 اتفاقية مع الشركة الألمانية للطائرات المروحية Helicopter MK لعمل برنامج تطوير وتصنيع مشترك لطائرات الهليوكوبتر في السعودية.

http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://images.alarabiya.net/amer-turki_2559_26.jpg (javascript:display_mm('http://images.alarabiya.net/amer-turki_2559_26.jpg','images', 'jpg', escape('الامير تركي: ما وصلنا إليه في مجالات تقنية النانو مبشّر'));)الامير تركي: ما وصلنا إليه في مجالات تقنية النانو مبشّر
http://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_corner.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_needle.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_right_fade.gifوسيشكل الجانبان لجاناً هندسية اختصاصية تعمل في الرياض للقيام بالتصميم والتطوير والتصنيع المشترك للطائرات.

جاء ذلك ضمن 5 اتفاقيات تقنية وصناعية وبحثية مع عدد من الشركات ومؤسسات الأبحاث الألمانية أمس في مقر المدينة في الرياض.

وقال الأمير تركي بن سعود لـ"العربية نت" إن "ما وصلنا إليه في مجالات تقنية النانو مبشّر، وما كان ليتم لولا اهتمام الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدائم وسؤاله المستمر عن سير العمل البحثي للنانو".

وأضاف "حثّنا خلال زيارته الأخيرة للمدينة قبل نحو أسبوع على التعجيل في الخطوات العملية والانتقال من الأبحاث إلى الصناعة".

وحول تأهيل الشباب السعودي في هذا المجال ذكر الأمير تركي أنه تم إرسال بعثات خارجية للدراسة المتخصصة الدقيقة، وعاد بالفعل عدد منهم للمساهمة في العمل بعد إنهاء برامجهم التعليمية.

وأشار الأمير تركي بن سعود إلى قرب صدور قرار من مجلس الوزراء لتأسيس شركة للاستثمار في مجال "النانو"، وتكون مملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، وتدار من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

يذكر أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية قطاع حكومي متخصص في البحث العلمي والتقني تأسست في أواخر السبعينات من القرن الماضي.

حنووونه
05-05-2009, 01:49 PM
جميل هذا الخبر

ونتمنا التقدم بهذا المجال
تحيآىتي لك

الحنون
05-06-2009, 11:02 AM
اسعدني هذا الخبر
اشكرك على ماطرحته لنا
تقبل تووووووووواجدي

القناص
05-06-2009, 12:47 PM
يعطيك العافيه قول وفعل على هالخبر

تقبل تواجدي،،،،،

قول وفعل
05-14-2009, 02:26 PM
شرفني مروركم
الله يسعد ايامكم

غيبتك تنهى حضوري
05-16-2009, 08:22 AM
يسلمووووووووو ع الخبر اللى يوسع الخاطر

مزيداًمن التقدم

يعطيك العافيه

قول وفعل
05-16-2009, 01:27 PM
غيبتك
عطرتي الموضوع بمرورك
تحياتي