المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعاقد الهلال مع مدرب مرسيليا الفرنسي غيريتس


قول وفعل
05-04-2009, 07:40 AM
يباشر مهامه في يوليو المقبل مقابل 250 ألف يورو شهرياً

مصادر تؤكد تعاقد الهلال مع مدرب مرسيليا الفرنسي غيريتس

http://www.alarabiya.net/track_content_views.php?cont_id=71926
http://media.alarabiya.net/img/pix_hi_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/pix_low_fade.gifhttp://media.alarabiya.net/img/spc.gif
http://images.alarabiya.net/large_59378_71926.jpg
http://media.alarabiya.net/img/spc.gifالمدرب البلجيكي غيريتس اقترب من قيادة مرسيليا للقب الدوري الفرنسيhttp://media.alarabiya.net/img/dot_blue.gif
دبي - ا ف ب
نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن "مصدر موثوق" مقرب من إدارة نادي الهلال السعودي لكرة القدم، نبأ توقيع النادي الذي يتخذ من العاصمة السعودية معقلاً له عقداً مبدئياً مع البلجيكي اريك غيريتس مدرب مرسيليا الفرنسي للإشراف على فريقه بدءاً من يوليو/تموز المقبل.

وكشف المصدر الأحد 3-5-2009 أنه "تم الاتفاق مع المدرب وتوقيع عقد مبدئي معه قبل نحو 10 أيام"، مشيراً إلى أن العقد "سيمتد لمدة عامين مقابل 250 ألف يورو شهرياً بدءاً من يوليو/تموز المقبل".

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أشارت قبل أيام إلى أن الهلال يتفاوض مع غيريتس للتعاقد معه، وتحدثت عن نفس قيمة العرض المالي، فيما رفضت إدارة النادي تأكيد الخبر في اتصال مع وكالة الأنباء الفرنسية، لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أن غيريتس كان من الخيارات المطروحة قبل التعاقد مع مواطنه جورج ليكينز.

وخطا الهلال أمس خطوة تعزز هذا الاحتمال بإقالة ليكينز الذي كان يتولى الإشراف على الفريق منذ نحو شهر خلفاً للروماني كوزمين اولاريو - الذي أقيل من منصبه في فبراير/شباط المنصرم بقرارٍ من الرئاسة العامة لرعاية الشباب -، كما أن غيريتس أبلغ المسؤولين عن مرسيليا قبل 4 أيام أنه سيترك منصبه في نهاية الموسم.

وتأتي إقالة ليكينز بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها الهلال أمام الشباب صفر-3 الجمعة في ذهاب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال، ولم يتردد عقبها رئيسه الأمير عبد الرحمن بن مساعد في انتقاد المدرب.

وقال بن مساعد "لم يوفق المدرب في تغييراته، فإخراج طارق التايب كان خطأ يتحمله المدرب شخصياً".

ويقدم غيريتس موسماً رائعاً مع مرسيليا متصدر الدوري الفرنسي، الذي يبدو في طريقه إلى إحراز اللقب للمرة الأولى منذ عام 1992، إذ يتصدر الترتيب برصيد 68 نقطة بعد تعادله مع تولوز 2-2 أمس في المرحلة الرابعة والثلاثين من البطولة، ويقترب من إزاحة ليون الثالث عن العرش الذي تربع عليه في الأعوام السبعة الماضية.

يذكر أن غيريتس البالغ من العمر 53 عاماً بدأ مهمته مع مرسيليا في سبتمبر/ايلول الماضي خلفاً لالبير ايمون، وكان تخلى عن تدريب غلطة سراي التركي في نهاية مايو/ايار الماضي بعد أن قاده إلى إحراز لقب الدوري المحلي وحلوله في المركز الثالث على مدى موسمين.

وسبق لغيريتس، الدولي السابق (86 مباراة دولية سجل خلالها هدفين)، الإشراف على ايندهوفن الهولندي (1999-2002) الذي سبق أن دافع عن ألوانه كلاعب أيضاً بين 1985-1992.

القناص
05-05-2009, 03:47 AM
يعطيك العافيه قول وفعل على هالخبر

وعسى الله يوفقه مع الهلال

تقبل تواجدي،،،،

الحنون
05-06-2009, 11:41 AM
اشكرك ع الخبر
اتمنى التوفيق لجميع الانديه السعوديه
تحياتي وتقديري