المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأخضر الشاب يمزق شباك "جواتيمالا" بسداسية ويتأهل إلى الـ16 العالمي


ساري
08-04-2011, 07:51 PM
http://www.sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news9319095.jpg&width=256&height=176
سبق – الرياض: قطع المنتخب السعودي لدرجة الشباب في كرة القدم بطاقة التأهل إلى دور الـ16 من بطولة كأس العالم للشباب المقامة حالياً في كولومبيا، بعد أن تغلب على منتخب جواتيمالا بنتيجة كبيرة بلغت 6 أهداف دون رد، وذلك ضمن مباريات المجموعة الرابعة في جولتها الثانية.

وسطر لاعبو المنتخب السعودي مستوى رائعاً بقيادة الوطني خالد القروني مدرب المنتخب السعودي، وسيطر لاعبوه على مجريات المباراة، ولم يظهر المنتخب المقابل بأي لمحات فنية تذكر، بل أضاع لاعبي الاخضر الشاب العديد من الفرص التي لو تحققت لكانت النتيجة من أكبر نتائج كأس العالم.

وسجل الأخضرهدفه الأول في الدقيقة 17 بعد تمريرة ساقطة من بين المدافعين لعبها معن الخضري "فيرون الكرة السعودية" تهيأت ليحيى دغريري واجه المرمى لعبها ذكية في الزاوية اليسرى لحارس جواتيمالا هدفاً سعودياً أولاً.

بعدها بعشر دقائق تمكن ياسر الفهمي من تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة عرضية داخل خط الـ6 اقتنصها قبل الحارس وغمزها بلمسة واحدة في الشباك.

وفي الحصة الثانية أضاف محمد آل فتيل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعد أن توغل ياسر الفهمي من الجهة اليسرى ولعب كرة عرضية خارج خط الـ6 وجدت المتابع آل فتيل الذي سددها أرضية زاحفة استقرت في الشباك هدفاً ثالثاً.

وسجل ياسر الشهراني أجمل أهداف المباراة في الدقيقة 66 بعد أن توغل من الجهة اليسرى وتجاوز لاعبين على خط الـ18 قبل أن يطلق قذيفة سعودية عانقت الشباك هدفاً رابعاً.

وفتحت الأهداف الأربعة شهية لاعبي المنتخب السعودي للبحث عن مزيد من الأهداف وهو ما تحقق عن طريق إبراهيم البراهيم الذي تجاوز لاعبين في منتصف الملعب وسدد كرة أرضية زاحفة عانقت الشباك هدفاً سعودياً خامساً في الدقيقة 82، قبل أن يضيف سالم الدوسري الهدف السادس في الدقيقة 90 بعد كرة عرضية من الجهة اليمنى لعبها في الشباك هدفاً سادساً.

ورفع الأخضر رصيده إلى 6 نقاط من انتصارين محتلاً صدارة المجموعة بانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة نيجيريا وكرواتيا ففي حال فوز الأول فهذا يعني أن المباراة الأخيرة للأخضر أمام نيجيريا ستكون لتحديد متصدر المجموعة، أما في حالة فوز كرواتيا فأنه سيمنح الفرصة لمنتخبي كرواتيا ونيجيريا للمنافسة ووقتها قد يتأهل الأخضر في حال خسارته للمباراة الأخيرة كأفضل ثالث في المجموعات، وسيلتقي الأخضر في اللقاء الأخير مع نيجيريا يوم الأحد المقبل في الساعة الرابعة فجراً.

تعلمت ارسم الفرحه
08-04-2011, 07:56 PM
ساري
يسلموا على التحليل الرائع للمباراة
بالتوفيق للاخضر في المباريات القادمه
دمت في خير والى خير

مسريها
08-04-2011, 09:23 PM
الف مبرووووك للاخضر الشاب



يسلمؤؤؤ اخوي



يعطيك الف عافسه