المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة جندي أمريكي سابق اغتصب عراقية وقتل عائلتها "ليتسلى"


قول وفعل
04-07-2009, 07:43 AM
http://images.alarabiya.net/large_30120_70040.jpg
أراد "أن يذهب إلى منزل وقتل بعض العراقيين"

محاكمة جندي أمريكي سابق اغتصب عراقية وقتل عائلتها "ليتسلى

شيكاغو (الولايات المتحدة)- ا ف ب
تبدأ الاثنين 6-4-2009 محاكمة جندي أمريكي اقتحم، مع 4 آخرين، تحت جنح الظلام وفي خضم الحرب، منزلا عراقيا واغتصبوا فتاة صغيرة وقتلوا عائلتها وأضرموا النار في المنزل لإخفاء جريمتهم.

ويواجه الجندي ستيفن غرين، الذي يعتقد أنه قاد المجموعة وطرد من الجيش قبل انكشاف الجريمة لإصابته بـ"اضطرابات في الشخصية"، عقوبة الإعدام في المحاكمة التي ستبدأ باختيار هيئة المحلفين.

وظهرت التفاصيل المريعة للواقعة خلال محاكمات 4 جنود، سبق أن أدينوا في مارس/آذار 2006. وقال الجنود في إفادتهم إن خطة الاغتصاب تمت أثناء "جلسة سمر"، كان الجنود يشربون خلالها الويسكي ويلعبون الورق، في نقطة تفتيش في المحمودية، جنوب بغداد. يومها، قال الجندي غرين لأصدقائه إنه أراد "أن يذهب إلى منزل وقتل بعض العراقيين".

وارتدى الجنود الملابس والأقنعة السوداء لكي يبدوا مثل المسلحين، وتوجهوا إلى منزل فتاة لا يتعدى عمرها 14 عاما كانوا رأوها تسير في القرية.

وقال جندي آخر هو بول كورتيز، تلقى كذلك حكما بالسجن المؤبد، إن الجنود قرروا أن الفتاة ستكون هدفا سهلا لهم حيث "سيمارسون الجنس مع أنثى عراقية"؛ لان والدها كان الرجل الوحيد في المنزل. وشهد كورتيز أمام المحكمة بأنه اغتصب عبير قاسم حمزة الجنابي فيما كان باركر يثبت الفتاة التي كانت تبكي.

وتناوب الجنديان على اغتصاب الفتاة، ثم سمعا 4 أو 5 عيارات نارية من غرفة النوم، حيث سبق أن اقتاد غرين والد الفتاة وأمها وشقيقتها البالغة 6 سنوات.

وبعدما انتهى من اغتصابها، أطلق غرين النار على الفتاة، وأشعل الجنود النار في المنزل ببطانية أغرقوها بالكاز، وغطوا فيها جثة الفتاة العارية، حسب ما شهد الجنود الآخرون. بعدها، عاد الجنود إلى نقطة التفتيش التي كانوا يحرسونها على بعد نحو 200 متر وجلسوا يشوون أجنحة الدجاج.

وتكشفت الواقعة بعد أشهر قليلة، عندما تحدث مستشارو علاج الضغط النفسي مع السرية، بعد حادث خطف فيه جنديان من نقطة التفتيش وقتلا بشكل وحشي.

وقال أحد محامي الجندي الذين عينتهم المحكمة دارين وولف "ستكون هذه قضية صعبة.. ولا يوجد أي عرض على الطاولة الآن؛ ولذلك علينا أن نمضي في محاولتنا لإنقاذ حياة هذا الشاب". وأضاف وولف -عبر الهاتف- أن "الدفاع الذي سنقدمه يستند إلى أن هناك تفاصيل أخرى في هذه القضية غير تلك التي أدلى بها الجنود المدانون الآخرون".

ويواجه غرين 17 تهمة جنائية أخرى من بينها الاغتصاب والجريمة وعرقلة العدالة. وتنظر قضيته أمام محكمة مدنية لأنه طرد من الجيش قبل ظهور التهم ضده.

وألقى رجال مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي) القبض على غرين، بينما كان في منزل جدته في كارولاينا الشمالية. وحينها قال لرجال الإف بي آي "ربما تعتقدون أنني وحش.. جورج بوش وديك تشيني هما اللذان يجب أن يعتقلا".

ولم يتمكن محاموه من تحويل القضية لمحكمة عسكرية، كان يمكن أن تتفهم هيئة المحلفين فيها الوضع في العراق. كما تخلوا عن خطتهم الدفاع عنه بناء على اختلاله العقلي. وفيما لم يعلق وولف على حالة غرين العقلية، قال إن الجيش "يتحمل جزءا ضخما من المسؤولية" عن ما جرى، معتبرا أن "ما حدث لم ينبع من فراغ".

وسبق أن تلقى الجندي جيسي سبيلمان حكما بالسجن المؤبد بتهمة اغتصاب الفتاة ذاتها، والمشاركة في جرائم قتل، بينما تلقى الجندي بريان هاورد حكما بالسجن لمدة 27 شهرا لقيامه بالحراسة أثناء الواقعة. وطبقا للأحكام العسكرية، يمكن لسبيلمان وباركر وكوريتز التقدم بطلب عفو بعد 10 سنوات.

حنووونه
04-07-2009, 08:46 AM
حسبنا الله ونعم الوكيلمن جد الخبر يتعب القلب
حينما قرأت قصة الفتاة العراقيه
تسلم قول وفعل ع الخبر
وتقبل تواجدي،،

القناص
04-07-2009, 10:08 AM
يهودي ملعون وحقير

يعطيك الف عافيه قول وفعل على الموضوع،،،،

غيبتك تنهى حضوري
04-18-2009, 01:16 PM
حسبي الله ونعم الوكيل

لاحول ولاقوة الا بالله

همس الاحبه
12-16-2011, 02:19 AM
حيوان يحسب العرب زيهم اغتصبات ونا س همج