المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء: الهلال الأول محلياً .. وبرشلونة عالمياً


۶ــشقے ۶ــيونڪ
06-04-2011, 09:46 PM
النصر يعود للمنافسة بالمركز الـ324 والاتحاد بالـ 192 والشباب في الـ 193
تصنيف الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء: الهلال الأول محلياً .. وبرشلونة عالمياً


http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news26003612.jpg&width=512&height=320

سبق – الرياض
أقتحم فريق النصر الأول لكرة القدم للمرة الأولى قائمة أفضل 350 نادياً في العالم والصادرة من الاتحاد الدولي للتاريخ وإحصائيات كرة القدم IFFHS بعد غياب لأكثر من تسعة أعوام، ليرتفع عدد الأندية السعودية لأربعة أندية في القائمة الصادرة أمس عن شهر أيار "مايو" الماضي، والتي ضمّت فرق الهلال والاتحاد والشباب والنصر.
واقترب الهلال بطل الدوري والكأس في بلاده من دخول قائمة الـ 100 لأفضل أندية العالم، عقب قفزه في التصنيف تسعة مراكز، وحلّ في الـ 118 عالمياً، السادس آسيوياً وعربياً والأول خليجياً ومحلياً وجمع ''112 نقطة''.
وجاء الاتحاد في المركز 192عالمياً، والثاني محلياً، والشباب في المركز 193 عالمياً والثالث سعودياً.
واحتل النصر الذي وُجد للمرة الأخيرة في قائمة تشرين الأول "أكتوبر" 2001، المركز 324 عالمياً والرابع سعودياً وحصد ''69 نقطة''، حيث ساهم بلوغه دور الـ 16 في دوري أبطال آسيا في جمعه عدداً من النقاط رغم غيابه الكبير عن تحقيق الألقاب وتحقيق المركز المتقدمة في مسابقتي دوري زين السعودي وكأس ولي العهد المعتمَدة رسمياً في حصد نقاط التقييم؛ إضافة إلى دوري أبطال آسيا.
وسيكون الاتحاد النادي السعودي الوحيد القادر على الزحف أكثر لمئوية الأندية العالمية، كونه الفريق السعودي الوحيد الذي تأهّل للأدوار النهائية في البطولة، بعد مغادرة الشباب، الهلال، والنصر البطولة من الدور الثاني.
وفرّطت الفرق السعودية في فرصة كبيرة للظفر بالتأهّل بعد تفريطها بصدارة مجموعاتها في البطولة خلال دور المجموعات، حيث خسروا الصدارة رغم قدرتهم على حسمها قبل الجولات الأخيرة.
وتزعّم برشلونة بطل أوروبا وإسبانيا أندية العالم، وتصدّر القائمة بجدارة واستحقاق، وحلّ مواطنه وغريمه التقليدي ريال مدريد في المركز الثاني وصيف الدوري وبطل الكأس، فيما جاء بورتو البرتغالي في المركز الثالث ''بطل الدوري''، ثم مانشستر يونايتد الإنجليزي ''بطل الدوري''، مانشستر سيتي الإنجليزي ''بطل الكأس''، فياريال الإسباني، إنتر ميلان الإيطالي، دينمو كييف الأوكراني، وشالكه الألماني.
وسجّلت الأندية الإسبانية تفوّقاً كبيراً في تصنيف أيار "مايو" الماضي بوجود ثلاثة أندية في القائمة مقابل ناديين إنجليزيين لأول مرة.

شمـوخ الـروح
06-05-2011, 12:30 AM
الف مبرووك اللقب وهذا غير مستغرب على الزعيم القرن

يسلمو ع الطرح