المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : موجة غبار تتجه للرياض


تعبت الظلم واجحافك
05-01-2011, 11:51 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

http://forum.sedty.com/images/smilies/rose.gifhttp://forum.sedty.com/images/smilies/rose.gifhttp://forum.sedty.com/images/smilies/rose.gif

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

http://forum.sedty.com/images/smilies/rose.gifhttp://forum.sedty.com/images/smilies/rose.gifhttp://forum.sedty.com/images/smilies/rose.gif



"الاقتصادية الإلكترونية" من الرياض
أخلت أغلب مدارس مدينة الرياض طلابها اليوم تحسبا لقدوم عاصفة رملية بعد تحذيرات أطلقتها الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أشارت إلى موجة غبار كثيفة تجتاح الرياض من الساعة 1 مساء إلى الساعة 7 مساء تأثر الرؤية الأفقية تصل إلي شبه انعدام في الرؤية حيث يبدأ تأثيرها من الأجزاء الشمالية الغربية حتى العاصمة الرياض بعد الساعة الثانية ظهراً.


من جهته أصدر الأستاذ الدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم قرارا بتعليق الدراسة للطلاب والطالبات في جميع كليات الجامعة وذلك لسوء الأحوال الجوية وانعدام الرؤية بسبب موجة الغبار التي اجتاحت منطقة القصيم.



من جهتة أخرى تتحول الرياح السطحية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مثيرةً للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال المملكة وحتى الأجزاء الشمالية لوسط وشرق المملكة يصحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة.


كما أن سماء غائمة جزئياً إلى غائمة على وسط وشرق المملكة خاصةً الأجزاء الجنوبية منها مع فرصة لهطول أمطار وتتكون السحب الركامية الرعدية في فترة الظهيرة على المرتفعات الجنوبية الغربية والغربية (عسير، الباحة) وتمتد حتى مرتفعات الطائف، لا يستبعد تكون الضباب على المدن الساحلية والجبلية للبحر الأحمر خلال ساعات الصباح الباكر.


وبينت أن الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15 - 38 كم/ساعة تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة خلال النهار وارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج. أما على الخليج العربي فإن التوقعات تشير إلى أن الرياح السطحية ستكون شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 - 38 كم/ساعة وارتفاع الموج من نصف المتر إلى المتر ونصف وحالـة البحر متوسط الموج.

آسطوره
05-01-2011, 11:55 AM
الله يرحمنا برحمته وتغيرات خير باذن الله

مشكور ع الخبر

مستشآارة هسترهـ
05-01-2011, 04:33 PM
الله يرحمهم برحمته
عسااه بس ماايووصلنااا
اشكرك على النقل

وتاليها وياك
05-01-2011, 11:30 PM
الله يرحمنا برحمته ياارب
وان شاء الله بعد الغبار ينزل علينا مطرر يغسل الغباار
يارب