المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد السوري بطل للكأس الأسيوية للمرة الأولى


* زيزو *
11-06-2010, 11:38 PM
الاتحاد السوري بطل للكأس الأسيوية للمرة الأولى

http://dc02.arabsh.com/i/00695/axskwjrdwxde.bmp


توج الاتحاد السوري كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بإسقاطه مضيفه القادسية الكويتي بركلات الترجيح بنتيجة (4-2)، بعدما انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل بهدف لكل فريق في المباراة النهائية باستاد جابر الأحمد في الكويت مساء السبت.

وأقيم الدور النهائي من مباراة واحدة في الكويت التي اختارها الاتحاد الأسيوي لاستضافة المباراة منذ فترة.

افتتح القادسية التسجيل في الدقيقة الـ(30)، بواسطة حمد نايف العنزي من تسديدة فشل الحارس السوري خالد حاج عثمان في التصدي لها.

وتعادل الاتحاد في الدقيقة الـ(52)، بواسطة طه دياب الذي سدد ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء، ورغم عدم قوتها فإنها باغتت حارس القادسية نواف الخالدي وسكنت الكرة شباكه.

وأنهى كل فريق المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد طلال العامر من القادسية في الدقيقة الـ(75)، ومحمد الحسن من الاتحاد في الدقيقة الـ(90).

ولجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله، لكن النتيجة لم تتغير لتحسم ركلات الترجيح الموقف في النهاية للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة التي انطلقت عام 2004.

وسجل القادسية من أول ركلتين عن طريق بدر المطوع وسعود الحمد، لكن الخطيب سدد كرة ضعيفة تصدى لها الحارس حاج عثمان قبل أن يسدد فهد الأنصاري الركلة الرابعة خارج المرمى.

وهي المرة الثانية التي يذهب فيها لقب الكأس إلى سوريا، بعدما سبق أن توج الجيش بالبطولة في نسختها الأولى عام 2004، وفشلت الأندية الكويتية في الاحتفاظ باللقب للعام الثاني على التوالي، بعدما نال الكويت لقب المسابقة في عام 2009.

وتحمل الأندية الأردنية الرقم القياسي في عدد الفوز ببطولة كأس الاتحاد الأسيوي، بعدما فاز الفيصلي باللقب عامي (2005، و2006)، ثم شباب الأردن عام 2007، وفاز المحرق البحريني بالبطولة مرة واحدة عام 2008.

شيخ بإحساسه وذوقه
11-07-2010, 05:36 PM
ألف ألف ألف مبروووووووووك للأتحاد السوري يستاهلون والله

مجهود تشكر عليه اخوي

ما ننحرم منك

* زيزو *
11-08-2010, 12:23 AM
أسعدني كثيير مرورك وتشجيعك الدائم لي يالغالي

الله لايحرمني منك يااارب